تحول أرامكو السعودية إلى شركة مساهمة ابتداء من الشهر الجاري

 

وافق مجلس الوزراء مؤخراً على أن تكون شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) شركة مساهمة طبقاً لنظامها الأساسي وأن يكون نفاذ ذلك اعتباراً من تاريخ 1-1-2018م.

وتضمن القرار الذي نشرته الجريدة الرسمية اليوم الجمعة إلغاء نظام شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/ 8) وتاريخ 4-4-1409هـ وذلك اعتباراً من تاريخ 1-1-2018م.

ومنح مجلس الوزراء الشركات المملوكة بالكامل – سواء بشكل مباشر أو غير مباشر – لشركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) مهلة مدتها خمس سنوات لتكييف أوضاعها بما يتفق مع أحكام نظام الشركات ولمجلس الوزراء تمديد هذه المدة عند الحاجة.

وتقرر أن يكون تشكيل أول مجلس إدارة للشركة بقرار من مجلس الوزراء بناءً على اقتراح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية وذلك إلى حين تشكيل مجلس الإدارة بموجب أحكام النظام الأساسي.

وشدد القرار على احتفاظ الدولة بالملكية المباشرة لأغلبية أسهم شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية).

ووفقاً للقرار ستقوم وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية باقتراح الآلية التي تمكن الوزارة من الحصول على الموافقات المتعلقة بحقوق وصلاحيات الدولة – بما في ذلك ممارسة حقوقها كمساهم – الواردة في النظام الأساسي لشركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) ورفع ما يتم التوصل إليه.


 
لتصلك الوظائف والاخبار على الواتساب  أضغط هنا
لتصلك الوظائف والاخبارعلى التليجرام  أضغط هنا
   أضغط هنا  لتصلك جديد الوظائف والاخبار على   BBM

اشترك بالنشرة البريدية للوظائف

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

انضم مع 2٬028 مشترك

تحديث : 5 يناير، 2018 — 2:05 م
شبكة وظائف © 2017